سلسلة أعجبك هذا . . . إذا سيعجبك هذا | إذا أعجبك black clover أكيد سيعجبك . . . !!!

مرحبا بكم في سلسلة إذا أعجبك هذا . . . إذا سيعجبك هذا , في هذه السلسة نأتي بأنميات تشبه أحد الأنميات المشهورة و نذكر أوجه التشابه بينها و ربما بعض الإختلافات الطفيفة بينها .
في موضوع اليوم من السلسلة سنتطرق إلى أنميات تشبه الأنمي الشهير البرسيم الأسود أو black clover  و هذا بالطبع حسب رأي المتابعين و هذا لا يعني انها أنميات مشابهة تماما قد لا يكون وجه الشبه كبير و لكن هذه الأنميات دفعت مشاهديها إلى تذكر أنمي black clover و هذا يعني أنها تحتوي على شيء مشابه سواء طريقة الرسم أو القصة أو شخصية البطل أو كلها معا و هذا ما قد يدفع محبي هذا الانمي إلى الإعجاب بهذه الأنميات أيضا .

قائمة الأنميات التي تشبه أنمي black clover : 

 

  • أنمي ناروتو بجزأيه naruto و naruto shippuden 

من منا لا يعرف هذا الأنمي ولكن لن أخسر أي شيء إذا وضعت لكم القصة باعتبار وجود فئات جديدة في مجال الأنمي ولا تعرف من الانميات إلا المشهورة هذه الأيام .

قصة الجزء الأول - naruto - :

 

قبل لحظات من ولادة “ناروتو اوزوماكي”، شيطان ضخم يعرف باسم الـ“كيوبي”، وهو ثعلب ذو تسعة أذيال، هاجم “كونوها”، وهي قرية الورق المخفية، وأحدث دمار هائل… من أجل وضع حد لهيجان الـ“كيوبي”، ضحى قائد القرية، الـ“هوكاجي” الرابع، بحياته لختم الوحش داخل جسد ابنه “ناروتو” الحديث الولادة.
الآن، “ناروتو” هو نينجا نشيط يعيش في قرية “كونوها”. لكن يتم تجنبه من قبل الناس بسبب الـ“كيوبي” المختوم بداخله، و“ناروتو” يكافح لإيجاد مكانه في القرية، في حين أن رغبته الشديدة في أن يصبح الـ“هوكاجي” لقرية “كونوها” لا تقوده فقط إلى أصدقاء جدد عظماء، ولكن أيضًا إلى أعداء مميتين. 

قصة الجزء الثاني -naruto shippuden- :


لقد مر عامان ونصف منذ غادر “ناروتو اوزوماكي” قرية الورق المخفية “كونوها”، للتدريب المكثف بسبب الأحداث التي حفزت رغبته في أن يصبح أقوى. الآن الـ“اكاتسوكي”، وهي منظمة غامضة لنخبة النينجا الأشرار، تقترب من خطتها الكبرى التي قد تهدد سلامة عالم الـ“شينوبي” بأكمله.

أوجه التشابه :

للأنميين أوجه تشابه كثيرة و خاصة من ناحية الشخصية الرئيسية و قصة حياتها فكلاهما -ناروتو و آستا - يتيمين و لديهما حلم كبير يريدان تحقيقه دون استسلام رغم سخرية الجميع منهما الأول يريد أن يكون هوكاجي و الثاني يريد أن يكون إمبراطور السحر . 
كما و كلاهما لديهما منافس يريد التغلب عليه مهما حدث . وهما ساسكي و يونو و الذين يتشابهان هما كذلك من ناحية شخصيتهما فكلاهما هادء و ذكي و قوي جدا و محبوب 😂 على عكس أبطالنا الأغبياء .
تشابه آخر و هو في المراتب في القصتين 
إمبراطور السحر ---> الهوكاجي
قائد فرقة ---> معلم فرقة (مدرب)
هذا ولا ننسا أن الأنميات من نفس الأستوديو وهو الأستوديو المبدع -بيرو- و المانغتين من نفس الناشر شونين جامب.


  • أنمي fairy tail

كذلك من الأنميات الأسطورية و الشهيرة جدا لكن و للأسباب التي ذكرناها سابقا يجب أن نذكر قصته -احتراما لبعض فئات 2005 فما فوق 😂-

قصة الأنمي : 

 

في أرض “فيوري”، السحر موجود كجزء أساسي من الحياة اليومية. وتوجد النقابات السحرية التي لا تعد ولا تحصى في مركز كل النشاطات السحرية، وهي أماكن للسحرة المتشابهين في التفكير للاجتماع مع بعضهم، وتلبية المهام.
من بين هذه النقابات، تبرز “فيري تيل”، وهي مكان للقوة والروح والأسرة.
“لوسي هارتفيليا” هي ساحرة شابة تبحث عن مفاتيح البوابة السماوية، وحلمها هو أن تصبح ساحرة كاملة من خلال الانضمام إلى هذه نقابة “فيري تيل” الشهيرة. في بحثها، تلتقي “ناتسو دراغنيل” وشريكه “هابي”، الذين يسعون للعثور على والد “ناتسو” الذي تبناه، وهو التنين “ايغنيل”.
بعد تعرضها للخداع من قبل رجل، تقع “لوسي” تحت محاولة اختطاف، ليتم إنقاذها من قِبل “ناتسو”. والمفاجأة عندما تكشف أنه عضو في “فيري تيل” ويدعوها للانضمام إليهم. هناك، تلتقي “لوسي” بأعضاء النقابة الغريبين، مثل ساحر الجليد “غراي فولبوستر”، والسيافة “ايرزا سكارليت”.
معا كعائلة، يقاتلون قوى الشر، ويساعدون المحتاجين، ويكسبون أصدقاء جدد، بينما يستمتعون طوال الوقت بالمغامرة التي لا تنتهي. هذه هي “فيري تيل” (قصة الجنية).

 أوجه التشابه : 

وجه التشابه الأكبر بين الأنميين و الذي يلاحظه الجميع هو كونهما كلاهما من أنميات السحر و كون بلاك كلوفر مستوحى من أنمي فيري تيل و القليل من انمي ناروتو وهذا واضح من القصة و شخصية الابطال. يبدو أن مؤلف black clover متأثر جدا بهذين الأنميين الأسطوريين و لا يمكننا لومه في ذلك فهما من الأنميات التي لن تتكرر. ولكن حسب اعتقادي فهذا ما يميز هذا الأنمي كونه يجعلنا نتذكر اثنين من أروع الأنميات التي شاهدناها . 
شخصية البطلين هي نفسها تقريبا شخص غبي لكنه حين يتعلق الأمر بالقتال و الدفاع عن أصدقائه نجده قوي جدا و لا يتزحزح عن مبادئه .
لذا إن كنت تابعت أنمي black clover و أعجبك فأنت بالتأكيد سيعجبك فيري تيل فلا تضيع فرصة مشاهدته . 
  
  • أنمي boku no hero academia 

قصة الأنمي : 

 

ظهور ذوي “الميزات”، وهي قوى عظمى مكتشفة حديثًا، تزايد بشكل كبير مع مرور الوقت، حيث يمتلك 80٪ من البشر قدرات متنوعة، من التلاعب بالعناصر إلى تغييرها. هذا يترك ما تبقى من العالم عاجزين تماما، و”ايزوكو ميدوريا” واحد ممن لا يمتلكونها.
منذ أن كان طفلاً، لم يكن طالب المتوسطة الطموح يريد شيء أكثر من كونه بطلاً. لكن مصير “ايزوكو” الغير عادل يجعله مجرد معجب بالأبطال، يدون ملاحظاته عنهم باستمرار.
ولكن في النهاية إصراره قد أثمر، إذ التقى “ايزوكو” بالبطل رقم واحد، وهو شخصيته المفضلة “ال مايت”. وقدرته هي قدرة فريدة تتوارث عبر الأجيال، وقد اختار “ايزوكو” ليكون خليفته!
بعد أشهر عديدة من التدريب القاسي، التحق “ايزوكو” بمدرسة “يو اي” الثانوية، وهي ثانوية مرموقة تشتهر ببرنامجها الممتاز لتدريب الأبطال.
مع زملائه الغريبين والموهوبين، والتهديد من منظمة شريرة، سيتعلم “ايزوكو” مع الوقت معنى أن يكون بطلاً حقيقيا.

أوجه التشابه : 


لا أعتقد بوجود شبه كبير بينهما ما عدا كون البطلين كلاهما ولدا بدون قوى و كلاهما يحصلان عليها بالصدفة ولكن يتوجب عليهما العمل و التدريب بشكل متعب جدا ليتمكنا من السيطرة عليها . لكن إن كنت تبحث عن أنمي يحمسك مثل ما فعل black clover فهذا الأنمي هو ما تبحث عنه . 



  • أنمي Ao no Exorcist

قصة الأنمي : 

 

تدور قصة في عالمين يتقابلان مع بعضهما البعض أحد تلك العالمين هو عالم البشر المادى . والعالم الأخر هو عالم الشياطين ويدعى . وهذان العالمان منفصلان ولا يفترض أن يتفاعلا أبداً , لكن حدث ما هو غير متوقع وتفاعل العالِمان بتزوج رئيس الشياطين لـ إمرأة من البشر و يدعى بطل قصتنا وهو إلإبن المشترك بين العالمين بـ " رين " فتي يبلغ من العمر 15 عام فهل سيصبح " رين " مطارد للشياطين والأرواح الشريرة , أم سيصبح معاون لأبيه الشرير .. 

أوجه التشابه : 

إذا كنت تبحث عن أنمي آخر فيه نفس الصراع بين الأخوين -رغم أن آستا و يونو ليس بأخوين حقيقين لكن يعتبران نفسها كذلك - فأنت في المكان الصحيح . في هذا الأنمي نجد أخوين أحدها بموهبة طبيعية ذكي و هادئ و يعتبر ناجح أما الآخر فهو فاشل و غبي و لا يملك أي مواهب . لكن كلاهما يمتلكان قلبا طييا و لهما نفس الهدف وهو تطهير كل الشياطين . 

تعليقات