سلسلة أعجبك هذا . . . إذا سيعجبك هذا | إذا أعجبك tokyo ghoul أكيد سيعجبك . . . !!!

مرحبا بكم في سلسلة إذا أعجبك هذا . . . إذا سيعجبك هذا , في هذه السلسة نأتي بأنميات تشبه أحد الأنميات المشهورة و نذكر أوجه التشابه بينها و ربما بعض الإختلافات الطفيفة بينها .
في موضوع اليوم من السلسلة سنتطرق إلى أنميات تشبه الأنمي الشهير tokyo ghoul  و هذا بالطبع حسب رأي المتابعين و هذا لا يعني انها أنميات مشابه تماما قد لا يكون وجه الشبه كبير و لكن هذه الأنميات دفعت مشاهديها إلى تذكر أنمي black clover و هذا يعني أنها تحتوي على شيء مشابه سواء طريقة الرسم أو القصة أو شخصية البطل أو كلها معا و هذا ما قد يدفع محبي هذا الانمي إلى الإعجاب بهذه الأنميات أيضا.


قائمة الأنميات التي تشبه أنمي غيلان طوكيو : 

  • أنمي :Kiseijuu: Sei no Kakuritsu (Parasyte)

يتحدث هذا الأنمي عن كائنات فضائية تعرف بالطفيليات جاءت لتغزوا الأرض . في أحد الليالي و بينما الفتى إيزومي شينيتشي نائم حاول أحد الطفيليات السيطرة عليه من خلال الدخول إلى رأسه و يكون ذلك عبر أذنيه و لكن شينيتشي كان يرتدي سماعات الهاتف مما منعه من الدخول وهذا ما جعله يسيطر على يده بدلا من ذلك .
هذه الحادثة جعلت كلا من إيزومي و الطفيلي الذي أصبح يدعى ب ميغي مجبرين على التعايش مع بعض أما الطفيليات الأخرى التي سيطرت على البشر فهي تحاول القضاء على كل البشر الآخرين ما يجعل بطلنا و طفيليه مجبرين على قتالهم للنجات و حماية الجنس البشري .

كلا الأنميين يتحدثات عن فتى جيد يتم إدخاله رغما عنه إلى عالم مليئ بالوحوش حيث القتل أمر عادي جدا و يتوجب عليه تقبل الامر و القتال من أجل النجات . 


  • أنمي Psycho-Pass

في المستقبل القريب وفي اليابان تحديداً تغير مفهوم العدالة وبالتالي تغيرت طرق تنفيذها، حيث خضعت اليابان لنظام سيبيل القادر على كشف مستوى التهديد لدى أي مواطن بفحص حالته النفسية وتحديد مدى استعداده لارتكاب الجريمة، وفي هذه الحالة يقوم المفتشون بإخضاع الهدف بمسدسات تدعى الدومينتور قادرة على شل الهدف أو نسفه وفقاً لمعدل جريمته، يرافق المفتشون المنفذون أو كلاب الصيد التي تقوم بالأعمال القذرة نيابة عنهم، المنفذون في الحقيقة هم مجرمون كامنون بمعدل جريمة مرتفع لكن اختارهم نظام سيبيل لتأدية هذه الوظيفة في مقابل عدم تنفيذ الحكم عليهم بالموت أو الحبس في المصحات العقليّة.

كلا الأنميين يتناولان موضوعات أكثر نضجا كما و قصتهما قصة مضلمة و نجد أن لهما نفس الجو . ومن أوجه التشابه التي ستلاحظها أن الشخصيات في كلا الأنميين و خاصة الشخصيات الرئيسية دائما في قتال نفسي حول ما هو الصحيح لفعله و هل ما يفعلانه صحيح أن خطأ و ما هي بالضبط العدالة .


  • أنمي Ajin

أجين هم بشر لا يمكنهم الموت ظهروا لأول مرة قبل 17 سنة في معركة في أفريقيا و منذ ذلك الحين تم اكتشاف المزيد منهم بين البشر و من أجل إجراء تجارب عليهم قررت الحكومة إعطاء مكافأة لمن يقبض على احدهم.
 “كي ناغي” كان طالب في الثانوي يكتشف أنه اجين لتتغير حياته على نحو غير متوقع.
  
 أوجه التشابه بين الشخصيتين الرئيسيتين واضح جدا كلا من كانيكي و كي خائف محتار و غير واثق أي جانب سيختار جانب البشر أم جانب "الوحوش" . 
  

  •  أنمي Deadman Wonderland  

بدا الأمر وكأنه يوم عادي لـ”غانتا ايغاراشي” وزملاؤه، كانوا يستعدون للذهاب في رحلة ميدانية للفصل إلى حديقة تسلية في سجن تسمى “أرض عجائب الرجل الميت”، حيث يقوم المدانون بتنفيذ أعمال خطيرة لتسلية المتفرجين. لاكن سرعان ما تنقلب حياة “غانتا” رأسا على عقب عندما يتم ذبح كل طلاب فصله على يد رجل غامض أحمر اللون، وتم اتهامه بإرتكاب الجريبة لعدة أسباب وحكم عليه بالإعدام، ليتم إرساله إلى السجن الذي كان من المفترض أن يزوره.
لكن كابوس “غانتا” هذا ما هو إلا مجرد بداية.

 كلا الأنميين يصوران العنف في أقصى درجاته و يقدمان البطل الذي يكون في البداية ضعيفا ثم يكتسب القوة شيئا فشيئا , الشخصيتان الرئيسيتين كلاهما عانيا من صدمة جراء الأحداث الدامية و المروعة التي حدثت لهما .


  • أنمي elfen lied 

The Diclonius هم بشر , يقال أن الآلهه أختارتهم لكي يقومو بمحي الجنس البشري , يمتلكون قرنين في الرأس , كما أنهم يمتلكون الحاسه السادسه , مما يعطيهم نوع من الطاقه الحركيه , وبسبب ما يمتلكونه من طاقه كبيره وخطره , فقد ألقت الحكومه القبض عليهم وأرسلتهم الى مختبرات خاصه وبدأت بأجراء التجارب (القاسيه) عليهم , أذا شاهدتم المسلسل فستعرفون لماذا قلت تجارب قاسيه !! ...
يتميز ال Diclonius بأن لديهم أيادي خفيه في ظهورهم , لايستطيع الأنسان أن يراها , وهذه الأيادي قويه جداً ويستخدمها ال Diclonius في القتل معظم الأحيان ولكن هذه الأيادي لها مدى معين حسب ال Diclonius الذي يحملها..
Lucy ,فتاة شابه مصابه بالأضطراب النفسي, بطريقةً ما أستطاعت الهرب من المختبر الذي كانت به , و شقّت طريقها الى الخارج بوحشيه , حيث قتلت حراس المختبر بقطع رؤوسهم مره أو قطعهم من النصف , وبعد ذلك أستطاعت الهرب , لقد كانت محظوظه بهربها , حيث تم أطلاق النار عليها , ولكن لحسن الحظ , أحدى الطلقات أتت بالقناع الذي كانت ترتديه , مما أدى الى وقوعها في البحر , وأنجرافها الى الشاطئ ,
فوجدها (Kouta) و (Yuka) ليكتشفا أنها فاقده للذاكره , وأطلقوا عليها أسم (نياو) (Nyuu) وهو الشئ الوحيد الذي كانت تستطيع أن تقوله ,
وقد سمحوا لها بالبقاء في بيت (Kouta) لأنها لا تعرف مكاناً لتذهب أليه .
مهما يكن , فأن Lucy لن تختفي بهذه السهوله , تابعوا المسلسل وستعرفون .


إذا كنت تبحث عن أنمي يمثل العنف الشديد و الدموية التي شاهدتها في طوكيو غول فأنت في المكان المناسب , لكن علي تحديرك فهذا الأنمي قديم نوعا ما و الرسومات و التحريك فيه ليست بالجودة التي تريدها كما وأن البطل لا يملك أي قوى خارقة بل هو مجرد الشخص عديم الفائدة المعتاد  .


  • أنمي Inuyashiki


القصة تدور حول "اينوياشيكي" الذي لديه عائلة مكونة من زوجة وطفلين و لا يهتم له أحد، عندما علم بأنه سيعيش لمدة 3 أشهر فقط أدرك بأن كلبه هو الوحيد الذي سيحزن على فراقه، بعد فترة قصيرة قُتل السيد "اينو" من خلال هبوط فضائيين و تم إعادة بنائه من قبلهم ليكون عبارة عن آلة من الداخل و جسم بشري من الخارج، كيف ستصبح حياة بطلنا بعد أن أصبح كائنًا آخر؟

لماذا إينوياشيكي ؟ صحيح أن أنمي طوكيو غول هو أنمي رعب مثله مثل هذا الانمي لكن أن تشاهد رجل عجوز بمثل هذه القوى و التصرفات مقارنة بكانيكي فهذا أمر مثير لمشاهدته . 


  • أنمي Darker Than Black

قبل 10 سنوات من بداية الأحداث في الأنمي، حصلت ظاهرة غامضة في أمريكا الجنوبية أُطلق عليها اسم “بوابة السماء Heaven’s Gate”، بعدها بفترة قصيرة حصلت ظاهرة أخرى في طوكيو وانفتحت “بوابة الجحيم Hell’s Gate” وتسببت بتغيير السماء وتبدُلها وتحطيم الأرض. هاتان الظاهرتان تسببتا باختفاء النجوم من السماء وحلت محلها نجوم مزيفة، وعلى الأرض ظهر أشخاص يمتلكون قوى خارقة أُطلق عليهم لقب “المتعاقدون Contractors”، كلُ منهم يحمل قوة خارقة معينة ونجمة مقابلة له في السماء تتفاعل مع حركته وتفاعله ويتم تعريفه برقم تلك النجمة الموجود في قائمة النجوم.
لكن تلك القوى الخارقة لها ثمن باهظ، فكل شخص من هؤلاء حين يستخدم قوته الخارقة الخاصة به يكون عليه دفع الثمن عن طريق فعل لا إرادي، وتتراوح تلك الأفعال بين أمور عنيفة ومؤذية بحيث يؤذي الشخص نفسه بتحطيم أصابعه مثلًا إلى أمور لا منطقية أو ساخرة كأن يأكل أي نوع زهور يقابله.
هؤلاء الأشخاص الخارقون تّم إبقاء أمرهم سرًا عن الناس العاديين، ويتم التعاقد معهم واستغلالهم من قبل المخابرات والمنظمات في الدول المختلفة كقتلة محترفين لأنهم يرتكبون جرائم القتل بدم بارد أو كجواسيس للحصول على معلومات سرية أو أشياء ثمينة.
بعد الحرب المُسماة “حرب السماء Heaven’s War” تخسر الولايات المتحدة موقعها المسيطر على القوى الخارقة لمنظمة غامضة تُدعى ” Soshiki  / The Syndicate”، هذه المنظمة تخوض حرباً سرية بواسطة مجموعة من “المُتعاقدين”، أحدهم الشاب الصيني “لي / هي Hei” الذي يقوم بالعديد من عمليات الاغتيال في طوكيو لأشخاص ذوي قوى خارقة مع فريقه.


  • أنمي  Akame ga Kill! 

ينطلق المقاتل تاتسومي إلى العاصمة ليكسب المال لقريته المتضورة جوعاً، ليرى عالماً من الفساد الذي لا يمكن تصوره منتشراً من رئيس الوزراء الفاسد الذي يسيطر على أذن الإمبراطور الطفل، بعد أن كاد يصبح تاتسومي نفسه ضحية لهذا الفساد يتم تجنيده من قبل "غارة الليل"، مجموعة من القتلة المكرسة للقضاء على الفساد المنتشر في العاصمة بقتل المسؤولين عنه دون أي رحمة
سأقول لكم فقط أن أنمي طوكيو غول أكثر دموية من هذا الانمي و لكن كلاهما يسوده نفس الجو كما وأن الرسومات والتحريك في كلا الانميين جيد جدا .
إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا اليوم أرجوا أن يكون أعجبكم , أعلم أن هذه لم تكن كل الأنميات التي تشبه أنمي طوكيو غول لذا حسب رأيك أي الأنميات كان يجب أن يكون في هذه القائمة .

تعليقات