كيف تغير ون بيس ؟ | 10 أشياء تغيرت في أنمي ون بيس منذ انطلاقه .

لا شك أن أنمي ون بيس one piece من الانميات الأسطورية و أحد العمالقة في هذا المجال , كما ولا شك أنه استغرق فترة طويلة فالمانجا بدأت تنشر سنة 1997 و تخيلوا معي الفترة التي استغرقها و نحن اليوم في 2020 , كما ولا شك أن الكثير من الأمور لا بد أن تتغير في اي أنمي استغرق كل هذه المدة نظرا لعدة ظروف منها تطور التكنولوجيا المستعملة في صناعة الأنمي و تغير أفكار و عقلية المانجاكا مع مرور الزمن و بعض الأنميات تغير الأستوديو فتتغير بذلك ماهيتها .

شاهد أيضا : أفضل 5 انتصارات للوفي وكثر 5 هزائم إهانة 


سيكون من الجيد أن نعود للوراء لقصة الفتى البسيطة التي كانت في البداية , فتى يخرج على قارب صغير قصد البحث عن المغامرة بعيدا عن تعقيدات القصة التي وصلنا لها الآن حيث أصبح الأنمي عالما بحد ذاته وله محللوه و منتقدوه و أشخاص يتوقعون مستقبله .

شاهد أيضا : أفضل صور و خلفيات أنمي ون بيس

لنتابع معا في هذا الموضوع 10 أشياء تغيرت في أنمي ون بيس منذ انطلاقه في القرن الماضي : 

  • 10/10 الهاكي

 

من الجلي لأي متابع للأنمي ان الهاكي لم يكن مخططا له من قبل إيشيرو أودا منذ بداية الأنمي و رغم أنه نجح بطريقة ما في ربطه بطريقة ايقاف شانكس لوحش البحر في بداية الانمي ولكن ذلك ليس منطقيا فالهاكي غاب عن الكثير من المعارك و لم يذكر أبدا ولم يتم التلميح له حتى , الأمر واضح أنه تم إدخاله في نصف القصة لمنح لوفي طريقة يتطور بها لمواجهة ما ينتظره في باقي المغامرات , وهذا ليس انتقادا بل أمرا عاديا جدا و يحدث في كل الانميات .
  • 9/10 محركات لوفي 


قبل وصول مفهوم الهاكي إلى أنمي ون بيس كان على أودا أن يزيد من قوة لوفي عن طريق منحه العديد من الحركات الرائعة و المتنوعة و التي تعتمد بشكل كبير على قدرات فاكهة الخاصة , مثل حركة جومو جومو بازوكا و جومو جومو رايفل و ...
ومنذ أرك جزيرة إينس لوبي منحه قوة جديدة هي محركاته و التي جعلته يمتلك قوة كبيرة و حركات رائعة و هذا ما دفع المتابعين حينها إلى التساؤل هل هذه نسخة من السوبر سايان الخاص بأنمي دراغون بول و كيف سيكون تأثير ذلك على هذا الأنمي و بالطبع أودا لم يخيب متابعيه إذ بعد المحرك الثاني و الثالث جاء المحرك الرابع , هذه المحركات أضافت إلى لوفي قوة كبيرة و إمكانيات هائلة للتطور جعلت منه قادرا على مجابهة العديد من الشخصيات القوية كما و أضافت جمالية خاصة على القتالات .
  • 8/10 السفينة 


ربما أكثر شيء يمكنك ملاحظته و تعرض لتغيرات مع تطور أحداث القصة هو السفينة أو وسيلة التنقل التي يستخدمها طاقم قبعة القش فبداية بالزورق البسيط الذي كان يستعمله لوفي إلى جوينج ميري التي حصلوا عليها في مدينة سيراب أين التقوا بأوسوب إلى سفينتهم الحالية ثاوزند صاني التي سترافقهم إلى نهاية الرحلة .
هذا التطور في السفن كان أمرا لا بد منه فلتحقيق أحلامه و الوصول إلى لقب الملك كان لا بد له من سفينة قادرة على تحقيق ذلك و حصل أخيرا على صاني التي وبلا شك لها إمكانيات هائلة و قادرة على مرافقته إلى نهاية الرحلة .
  • 7/10 التحريك و الرسم 


أمر منطقي بالنسبة لأنمي استغرق أكثر من عقدين أن يتعرض لتغيرات كثيرة من ناحية الرسم و التحريك وهذا تزامنا مع تطورات العصر التي نعيشها و التطور الكبير في المجال السينمائي و الإنتاجي .
حتى من ناحية المانجا تم تغيير الكثير من الأمور من ناحية الرسم فالبنسبة للشخصيات أصبح الرسم و خاصة للوجوه أكثر استدارة بالإضافة إلى بعض الأشياء المبالغ فيها من ناحية ملامح الشخصيات أو أطواها أو أجسادها .
 ومع تطور الأستوديوهات و طرق العرض يتطور الأنمي في بعض الأحيان للأفضل وفي بعض الأحيان للأسوء و أعتقد أن ون بيس في الأركات الأخيرة يتراجع مستواه من هذه الناحية .
  • 6/10 الروبوتات و التكنولوجيا الأخرى 


لو أخبرت متابعا لون بيس في بداية الأنمي أنه سيكون هناك روبوتات عملاقة في الأنمي أعتقد أنه ما كان ليصدقك لكن أبى أودا إلا أن يكون الأمر كذلك 😂 بل و جعل أحد أفراد الطاقم روبوت .
ولم يكتف أودا بذلك بل أضاف تكنولوجيات أخرى لم يكن يتوقعها أحد من ليزر , شاشات العرض  , غواصات و قنابل سامة . ولا ندري ما الذي سيضيفه في المستقبل .
  • 5/10 السوبرنوفا


كما تفعل كل أنميات الشونين الجيدة  , طاقم قبعة القش وصل مرحلة يحتاج فيها إلى  منافس , قراصنة آخرون لقياس تقدمهم , و كالعادة لم يخيب أودا آمال متابعيه , 8 طواقم أخرى تحمل على متنها قراصنة آخرين دائعي الصيت مثل قبعات القش لديهم مغامراتهم الخاصة و طريقتهم الخاصة .
هذه الطريقة جعلتنا نرى أبعاد هذا العالم الذي تعيش فيه الشخصيات , نجح أودا و بمكر في جعلنا ندخل في جو العالم الذي يحكي قصته من خلال ذكر هؤلاء الطواقم الأخرى مما يجعلنا نوسع نظرتنا لهذا العالم.

شاهد أيضا : تصريحات أودا من 1998 إلى 2018
  • 4/10 تصميم شخصيات النساء 


واحدة من التغييرات التي لم تعجب الكثيرين في الأنمي هي المبالغة الزائدة في تمثييل و تصميم شخصيات النساء في الأنمي , سابقا عرف ون بيس بعدم رسمه شخصيات النساء رسما مثيرا , لكن و بعد زواج أودا تغيرت طريقة رسمه للشخصيات و أصبح يرسم الفتيات بجسم مثير و هذا ما لم يعجب الكثير من متابعي الانمي خاصة في العالم العربي .
  • 3/10 الأباطرة الأربعة 


لم يتم ذكر الأباطرة الأربعة إلا بعد أرك إينيس لوبي و لأشخاص بقوتهم و بإمكانياتهم العالية و قدرتهم على مجابهة حكومة العالم فكونهم لم يتم الإشارة إليهم حتى ذكرهم غارب فهذا يطرح الكثير من التساؤلات ؟ هل تم إدخالهم في القصة للحصول على المزيد من الافكار و جعل الأنمي يطول ؟ أم أن أودا كان يفكر في الأمر من البداية و المعروف عنه أنه لا يفعل شيئا في الأنمي بدون سبب .
أما الآن فالأباطرة هم العائق الوحيد أمام لوفي للوصول إلى حلمه .
  • 2/10 البونيغليف


في بداية القصة و قبل دخول البونيغليف في الحكاية لم يكن الأمر بهذا التعقييد فقط مجموعة من الشباب المتهورين لكل واحد منهم حل يسعى لتحقيقه و نحن لمتابعين نشاهد إلى أي مدى يمكن أن يصلوا لكن بعد انضمام نيكو روبين و اكتشافنا لمفهوم البونيغليف وخاصة في الأركات الأخيرة اكتشفنا أن الحكاية أكبر من ذلك بكثير و أن للبونيغليف دور كبير في القصة و أن طاقم قبعة القش قدر له القيام بأمور عظيمة تؤثر على العالم أجمع .
  • 1/10 حكومة العالم 


خلال مسيرة قراصنة قبعة القش تغير العدو الرئيسي كثير ففي كل أرك عدو جديد و بعد تخطيهم الغراند لاين كانوا يعتقدون أن الأعداء حاليا هم الشيشيبوكاي أو امراء البحر السبعة الذين اتخذوا من حكومة العالم غطاء لفعل أمور رهيبة و لكن و مع مرور الأحداث يتبين أن العدو الأكبر هو حكومة العالم نفسها ففي كل أرك يتبين المزيد من الأفعال الشنيعة التي يقومون بها فلا يهمهم إبادة جنس كامل أو استعباد الناس أو فعل أي شيء لتحقيق أهدافهم و يتبين أن حكومة العالم مجرد مؤامرة كبيرة تقوم بأعمال رهيبة لإخفاء سرها .


شاهد أيضا : 5 شخصيات سيتجاوزهم سانجي و 5 لن يفعل أبدا

تعليقات